وزير خارجية بريطانيا: الشرق الأوسط في حاجة لحل دبلوماسي

أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي الحاجة للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وذلك بعد إجراء مباحثات مع مسؤولين أمريكيين في ظل استمرار إسرائيل في ضرب أهداف إيرانية اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أن تصريحات لامي جاءت بعد مباحثات هاتفية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في أعقاب شن هجمات جوية أمريكية على ثلاثة مواقع نووية إيرانية. كما تحدث لامي أيضا مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.

وكتب لامي في منشور عبر منصة اكس: “أجريت مباحثات مهمة هذا المساء مع الوزير روبيو بشأن الوضع في الشرق الأوسط”.

وأضاف: سوف نستمر في العمل مع حلفائنا لحماية شعبنا وتأمين الاستقرار الإقليمي والدفع نحو حل دبلوماسي.

وكانت الحكومة البريطانية قد قالت مساء أمس الأحد أن ستارمر وترامب اتفقا على أنه لا يجب السماح لطهران بتطوير سلاح نووي، ودعيا إيران للعودة إلى المفاوضات.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…