رئيس أمن الدولة السعودي: المملكة ترحب بعودة المعارضين المقيمين بالخارج (فيديو)

أكد رئيس أمن الدولة السعودي عبد العزيز الهويريني، أن المملكة ترحب بعودة السعوديين المعارضين المقيمين في الخارج، في إطار توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك خلال مقابلة له في برنامج “حكاية وعد” على قناة إم بي سي، حيث أشار الهويريني إلى أن الدولة تعالج المخالفين بدلاً من معاقبتهم، مُوضحًا أن العديد من السعوديين المحتجزين والذين يشكلون نحو 20% من الموقوفين، تم احتجازهم بناء على رغبة أسرهم أو بتنسيق مسبق معهم، ما يعكس ثقة الأهالي في نهج الدولة الإصلاحي.

وأكد الهويريني أن الدعوة مفتوحة لكل من في الخارج، مشيرًا إلى أن المواطنين يستطيعون العودة إلى المملكة إذا لم تتضمن ممارساتهم جرائم خطيرة مثل القتل أو الاعتداء. وأضاف أنه في حال كان التوجه معارضًا بحتًا واستُغل من قِبل جهات خارجية مقابل تلقي مبالغ مالية، فلهم الحق في العودة دون التعرض لأي عقوبة، حيث يمكنهم التنسيق مع سفارات المملكة أو الاتصال بالرقم المعلن (990) الذي يتيح لهم التواصل المباشر مع الجهات المختصة، مع الحفاظ على سرية هوية العائدين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الدولة التي تفضل معالجة المسائل الداخلية بالنهج العلاجي والإصلاحي، ما يسهم في استقرار المجتمع وتعزيز الثقة بين المواطنين والجهات الحكومية.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…

اترك تعليقاً