إصابة 4 جنود يابانيين في انفجار بقاعدة جوية أمريكية بجنوب اليابان

قال مسؤولون اليوم الاثنين إن انفجارا وقع في موقع تخزين للألغام التي لم تنفجر وتعود لوقت الحرب في قاعدة عسكرية أمريكية بجزيرة يأوكيناوا بجنوب اليابان، مما أسفر عن إصابة أربعة جنود يابانيين، على  الرغم من أن الإصابات ليست مهددة للحياة.

وقال مسؤولون محليون إن أربعة جنود أصيبوا في أصابعهم أثناء العمل بالمنشأة التابعة لمقاطعة أوكيناوا لتخزين الألغام التي لم تنفجر التي تم العثور عليها في الجزيرة، التي شهدت واحدة من أعنف المعارك خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال مسؤولو المقاطعة إن الإصابات ليست مهددة للحياة، ولكن لم تُعرف تفاصيل أخرى على الفور.

وقالت هيئة قوات الدفاع الذاتي المشتركة إنها معنية بتقارير تفيد بوقوع انفجار في قاعدة كادينا الجوية أثناء عمل فريق من الجنود اليابانيين متخصص في التعامل مع الألغام التي لم تنفجر بالقرب من القاعدة أو بداخلها.

وأضافت القوات أنها تحاول التأكد من سبب الانفجار وموقع حدوثه.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…