وزير الخارجية: الأجندة الإفريقية تأتي على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، أن الأجندة الإفريقية تأتي على رأس أولويات السياسية الخارجية المصرية، مشددا على اعتزاز مصر بانتمائها الإفريقي وحرصها على دفع جهود التنمية والتكامل الإقليمي بما يحقق تطلعات الشعوب الإفريقية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور بدر عبدالعاطي خلال احتفالية نظمتها وزارة الخارجية مساء أمس بمناسبة يوم إفريقيا، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، ووزير العمل محمد جبران، وعدد من وزراء الخارجية السابقين منهم عمرو موسى ومحمد كامل عمرو ومحمد العرابي وسامح شكري، بالإضافة إلى كل من محمد فائق وزير الإعلام الأسبق.

كما حضر الاحتفالية السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمستشار أمل عمار رئيس المجلس القومي للمرأة، وحازم عمر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، والنائب شريف الجبلي رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، والسفراء الأفارقة المعتمدين بالقاهرة.

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…