قادة مصر وفرنسا والأردن خلال مكالمة مع ترامب يؤكدون ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

على هامش القمة الثلاثية التي عقدت اليوم الاثنين في القاهرة، أجرى قادة مصر وفرنسا والأردن مكالمة هاتفية مشتركة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير محمد الشناوي، أن المناقشات تناولت سبل ضمان وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، مشددين على ضرورة استئناف الوصول الكامل لتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على وجه السرعة.

اقرأ أيضا: وزير خارجية إسرائيل: نزع سلاح حماس قد يؤدي لإنهاء الحرب في غزة فورا

وأكد المتحدث الرسمي، أن القادة الثلاثة أعربوا عن أهمية تهيئة الظروف الملائمة لتحقيق أفق سياسي حقيقي وحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، واستعادة الأمن والسلام للجميع، وتنفيذ حل الدولتين. كما أشار إلى الاتفاق على الحفاظ على تواصل وثيق مع الرئيس ترامب.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي خلال لقاء ماكرون: نرفض كل دعوات تهجير الفلسطينيين

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاتصال شمل أيضًا التأكيد على ضرورة الإسراع في تحقيق السلام في أوكرانيا بما يتماشى مع القانون الدولي، تماشيًا مع الحاجة المشتركة للأمن والاستقرار الدوليين.

اقرأ أيضا: الرئيس الفرنسي من القاهرة: نلتزم باستقرار مصر وسط بيئة متزايدة الغموض

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…

اترك تعليقاً