الرئيس السيسي وملك البحرين يدينان التصعيد في غزة: انتهاك صارخ للقانون الدولي

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وصرح السفير محمد الشناوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول الأوضاع الإقليمية، والتصعيد الجاري في قطاع غزة، حيث أدان السيد الرئيس وجلالة ملك البحرين الضربات الجوية على القطاع، والتي خلفت مئات القتلى والجرحى من المدنيين، في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وشدد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، مطالبين باضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته لحماية أهالي قطاع غزة الأبرياء من العدوان الغاشم الذي يتعرضون له.

وأضاف السفير محمد الشناوي، المتحدث الرسمي، أن السيد الرئيس وجلالة ملك البحرين أكّدا ضرورة الالتزام الكامل بقرارات القمة العربية غير العادية التي استضافتها القاهرة مؤخراً، وخاصة الخطة العربية لإعادة إعمار غزة، مشددين على الرفض التام لأي إجراءات أو قرارات تدفع تجاه تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، ومشيرين إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية هي الضمان الوحيد للتوصل إلى السلام الدائم واستقرار المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد أيضاً التأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والبحرين وحرص البلدين الشقيقين على دفع التعاون لآفاق أرحب في كافة المجالات، ومواصلة التنسيق الوثيق بشأن قضايا المنطقة.

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…

اترك تعليقاً