رئيس وزراء اليابان يتعهد بحل قضية المختطفين في كوريا الشمالية قريبا

قال رئيس وزراء اليابان شيجيرو إيشيبا، اليوم الاثنين، إن حكومته ستتخذ جميع الخطوات الممكنة لإعادة المختطفين اليابانيين لدى كوريا الشمالية إلى أرض الوطن، في أقرب وقت ممكن.

ونقلت وكالة أنباء “جي جي برس” اليابانية عن إيشيبا قوله في اجتماع لإحدى لجان البرلمان، إن وفاة أكيهيرو أريموتو، والد كيكو – وهي المرأة اليابانية التي تم خطفها ونقلها إلى كوريا الشمالية في ثمانينيات القرن الماضي – هو أمر مؤسف للغاية.

وأفاد بأنه حال قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيارة اليابان، فسوف يجتمع مع أسر المختطفين في كوريا الشمالية.

كان ترامب التقى بأسر المختطفين، والمختطفين السابقين، خلال زيارته لليابان خلال عامي 2017 و2019، أثناء فترة ولايته الأولى.

وقال إيشيبا إن من الضروري أن يثير ترامب قضية المختطفين مرارا مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، ولكنه أضاف أن حكومته عازمة على حل القضية بمفردها، بدون الاعتماد على الولايات المتحدة.

 

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…

اترك تعليقاً