التعليم تعلن موعد نهاية امتحانات الإعدادية وبدء إجازة نصف العام 2026

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإسدال الستار على ماراثون اختبارات الفصل الدراسي الأول، حيث يترقب ملايين الطلاب انتهاء المرحلة الأخيرة من التقييمات للبدء في الإجازة الشتوية الرسمية.

ختام امتحانات الشهادة الإعدادية والأول الثانوي

من المقرر أن يشهد يوم الخميس المقبل، الموافق 22 يناير الجاري، المحطة الأخيرة في رحلة امتحانات نصف العام لطلاب الشهادة الإعدادية لعام 2026. وبالتوازي مع ذلك، ينهي طلاب الصف الأول الثانوي اختباراتهم التكميلية في مادة “البرمجة والذكاء الاصطناعي”، وهي الفرصة المخصصة للطلاب الذين تعذر عليهم خوض الامتحان في جولته الأولى.

ويشارك في اختبارات الشهادة الإعدادية لهذا الموسم الدراسي (2025/2026) ما يقرب من 2 مليون و22 ألف طالب وطالبة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

تعليمات مشددة لضبط اللجان ومكافحة الغش

أصدرت المديريات التعليمية حزمة من الضوابط الصارمة لضمان سير الامتحانات بنزاهة وشفافية، وجاءت أبرز هذه التعليمات كالتالي:

  • بيئة امتحانية مثالية: التشديد على جاهزية المقاعد، وتوافر الإضاءة والتهوية الجيدة لتوفير أقصى درجات التركيز للطلاب.

  • حظر الأجهزة الإلكترونية: يُمنع منعاً باتاً اصطحاب الهواتف المحمولة، أو الساعات الذكية، أو السماعات داخل اللجان.

  • عقوبات رادعة: تطبيق القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، مع اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي محاولة لتصوير أو تداول الأسئلة.

  • الانضباط الإداري: الالتزام بالمواعيد المحددة لفتح وغلق اللجان، ومنع دخول الطلاب المتأخرين بعد الوقت القانوني المسموح.

موعد إجازة نصف العام 2026

بمجرد انتهاء امتحانات يوم الخميس، تبدأ رسمياً عطلة منتصف العام الدراسي لجميع الطلاب، وهي الفترة التي تمنحهم فرصة للاستراحة قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، ومن المتوقع أن تعلن الوزارة عن موعد ظهور النتائج فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات بدقة.

اقرأ أيضا:

وزير التعليم يفتتح 3 مدارس جديدة و22 أخرى تدخل الخدمة بالجيزة

قرارات عاجلة من التعليم بشأن الطلاب المتورطين في إهانة معلمة الإسكندرية

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…