قرارات عاجلة من التعليم بشأن الطلاب المتورطين في إهانة معلمة الإسكندرية (فيديو وصور)

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة في واقعة معلمة الإسكندرية، وتتمثل في ظهور عدد من طلاب مدرسة عبد السلام المحجوب بالإسكندرية، يمارسون سلوكيات غير منضبطة داخل أحد الفصول متعمدين خلالها إهانة إحدى المعلمات بالمدرسة.

قرار التعليم في واقعة معلمة الإسكندرية

وقرر وزير التعليم محمد عبد اللطيف إحالة الواقعة كاملة إلى الشؤون القانونية لاتخاذ أقصى أنواع الجزاءات بحق كل من يثبت تقصيره أو تورطه من إدارة المدرسة والإدارة التعليمية، كما وجه بفصل الطلاب المشاركين في الواقعة فصلًا نهائيًا لمدة عام، مع عدم السماح بقيدهم بأي مدرسة أخرى قبل العام الدراسي 2026/2027.

وشدد «عبد اللطيف» على أن كرامة المعلم خط أحمر، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون ولن تسمح بأي شكل من أشكال التجاوز أو الإساءة التي تمسّ هيبة المعلّم، وأن الانضباط المدرسي واحترام المعلّم هما الأساس الذي تُبنى عليه العملية التعليمية، مشيرا إلى أن أي محاولة للإخلال بالنظام المدرسي أو تجاوز في حق أي معلم سيقابل بإجراءات رادعة وفورية.

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…