حقيقة العلاقة بين البطاطس المقلية والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

توصلت نتائج دراسة علمية حديثة إلى أن تناول البطاطس المقلية ترفع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأوضحت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في الدورية العلمية “BMJ”، أن البيانات الصحية الخاصة بـ 107ر205 رجلا وامرأة على مدى 30 عاما كشفت أن تناول ثلاث حصص من البطاطس المقلية أسبوعيا ارتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 19%، في حين لم تُظهر طرق التحضير الأخرى، مثل البطاطس المسلوقة أو المخبوزة أو المهروسة، أي صلة.

كما وجدت الدراسة أن تناول كميات أقل من البطاطس، وخاصة البطاطس المقلية، واختيار مصادر صحية للكربوهيدرات من الحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 4%.

اقرأ أيضا:

الصدفية مرض جلدي مزمن أم التهاب عابر؟.. دراسة توضح

دراسة حديثة: ارتفاع سكر الدم الطفيف يهدد القدرة الجنسية للرجال

موضوعات متعلقة

ظاهرة فلكية نادرة في تونس.. كسوف الشمس يرسم مشهدا استثنائيا وقت الغروب

شهدت تونس أمس ظاهرة فلكية مميزة تمثلت في حدوث كسوف جزئي للشمس تزامن مع لحظات الغروب، ما أتاح لسكان عدد من المناطق فرصة متابعة مشهد نادر لا يتكرر بشكل متقارب،…

LMD تطلق أول Resort Club لـ«ميسوني» في مصر وأفريقيا بـ«زويا غزالة باي»

كشفت دار الأزياء العالمية “ميسوني – Missoni” عن أحدث تجاربها في مصر والقارة الأفريقية، من خلال تعاونها مع لاند مارك “LMD”، عبر المنتجع السياحي “Resort Club” في فندق “Villa Coconut”،…