رئيس الوزراء يشارك في قمة مجموعة بريكس في ريو دي جانيرو بالبرازيل

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطار القاهرة الدولي متجهًا إلى البرازيل؛ للمشاركة في أعمال قمة مجموعة بريكس السابعة عشرة، المقررة يومي 6 و7 يوليو الجاري بمدينة ريو دي جانيرو.

قمة مجموعة بريكس في البرازيل

ويترأس الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا قمة هذا العام، التي تحمل شعار «تعزيز تعاون دول الجنوب من أجل حوكمة شاملة ومستدامة». وتسعى البرازيل، خلال رئاستها الدورية، إلى تعزيز التعاون بين دول الجنوب العالمي، مع التركيز على إصلاح الحوكمة العالمية، وتطوير أنظمة الدفع البديلة، وتعزيز الشراكات من أجل التنمية الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «بريكس» تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، وقد توسعت مؤخرًا لتشمل دولًا مثل إيران ومصر والإمارات، مع دعوة المملكة العربية السعودية للانضمام.

تعزيز التعاون الاقتصادي

من المتوقع أن تشهد القمة مناقشات حول تعزيز التعاون الاقتصادي، وتطوير آليات التمويل والتجارة بين الدول الأعضاء، فضلاً عن قضايا جيوسياسية هامة، بما في ذلك موقف المجموعة من الصراع في الشرق الأوسط، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والأمن الغذائي والمائي.

تُعد هذه القمة فرصة لتعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء والشركاء، ولتعميق التعاون في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والعدالة في الأسواق العالمية.

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…