رئيس الوزراء يتابع إمدادات الغاز لمحطات إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية

اجتمع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، لبحث سير إمدادات الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الحكومة على ضمان استمرارية تشغيل المحطات دون انقطاع في التيار الكهربائي.

وأكد بدوي خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء، أن الإمدادات عبر الشبكة القومية مستقرة، وتفي باحتياجات قطاع الكهرباء إضافة إلى باقي القطاعات الأخرى.

كما عرض وزير البترول تطورات مشروع الربط لوحدات التغييز العائمة (FSRU)، التي تُجهز حالياً عبر موانئ مصرية متعددة، بما في ذلك الأعمال الجارية على الأرصفة البحرية بمينائي “سوميد” و”سونكر” بالعين السخنة.

يأتي ذلك استعدادا لاستقبال هذه الوحدات، مع الانتهاء من التجهيزات والاختبارات الفنية قبل الموعد المخطط له.

وشدد بدوي على أهمية الجهود التنسيقية بين الجهات والشركات الوطنية المعنية، للوصول بخطوط الربط وضمان تأمين واستدامة إمدادات الغاز على نحو يتوافق مع الجداول الزمنية المحددة، وتلبي مختلف احتياجات الدولة.

اقرأ أيضا:

مدبولي يتابع خطة توفير مخزون مطمئن من المواد البترولية في ظل توتر الأحداث بالمنطقة

مدبولي يوجه بتكثيف الجهود للوصول إلى صفر حالات جذام.. وتوفير الدعم للمتعافين

مدبولي يفتتح المصنع الجديد لـ”سوميتومو” العالمية لإنتاج ضفائر السيارات في العاشر

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…