السودان: البرهان يوافق على هدنة إنسانية لمدة أسبوع في الفاشر 

وافق رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الجمعة، على إعلان هدنة إنسانية لمدة أسبوع في محلية الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وذلك استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حسب وكالةالسودان للأنباء( سونا).

وخلال اتصال هاتفي مع البرهان، دعا جوتيريش إلى إعلان هدنة إنسانية لمدة أسبوع في محلية الفاشر دعما لجهود الأمم المتحدة وتسهيل وصول الاغاثة للآلاف من المواطنين المحاصرين هناك، وهو ما وافق عليه رئيس مجلس السيادة، مشدداً علي أهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن التي صدرت في هذا الخصوص.

وأعرب جوتيريش عن ترحيبه بتعيين الدكتور كامل إدريس رئيساً للوزراء، وأكد دعم الأمم المتحدة للخطوة في سبيل اكمال الإنتقال المدني.

وأكد البرهان خلال الاتصال الهاتفي، على الجدية في إكمال تشكيل حكومة من المستقلين تتولى بكامل الصلاحيات أعباء الجهاز التنفيذي.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…