السفارة الأمريكية بالكويت: القوات الأمريكية لم تشارك في ضربة إيران

أكدت السفارة الأمريكية لدى الكويت اليوم الجمعة أن القوات الأمريكية لم تشارك في الضربة العسكرية التي استهدفت إيران.

وأوضحت السفارة في بيان صحفي أنها تتابع التقارير الإخبارية بهذا الشأن مؤكدة في الوقت ذاته أنه “لا تغيير في وضع السفارة في الوقت الحالي”.

ودعت السفارة المواطنين الأمريكيين إلى مراجعة التحديثات والإرشادات الأمنية عبر مواقع السفارة أو مركز عمليات السلامة الخارجية والتسجيل في برنامج تسجيل المسافرين الذكي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

كان وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو قد صرح في وقت سابق من اليوم الجمعة إن بلاده لم تشارك في الغارات الإسرائيلية على إيران، محذرا طهران من استهداف المصالح والأفراد الأمريكيين.

‏من جانبه أعرب وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا في اتصال هاتفي بنظيره الإيراني عباس عراقجي عن تضامن الكويت في ظل التطورات الإقليمية الراهنة

‏وأكد أهمية تضافر الجهود الدبلوماسية والسياسية لتهدئة الأوضاع والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…