الرئيس الإيراني: لن نخضع للقوة ولن نخفض أبحاثنا النووية إلى الصفر

أكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، أن أساس المحادثات مع أمريكا هو توجيهات قائد الثورة الاسلامية، وأن إيران لن تخضع للقوة.

ونقلت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء، اليوم الخميس، عن بزشكيان القول: “لن نقبل أبدا أن نخفض أبحاثنا إلى الصفر ثم ننتظر موافقتهم للحصول على المواد النووية اللازمة للصناعة والطب والزراعة وغيرها من العلوم”.

وقال الرئيس الإيراني أثناء زيارته لمحافظة إيلام، الواقعة غربي إيران مساء أمس الأربعاء، في لقاء مع الفعاليات السياسية والاجتماعية: “من قال إنه لا ينبغي السماح لنا بإجراء البحوث العلمية؟ ماذا يفعلون ليأمرونا بتفكيك صناعتنا النووية 0بالكامل؟”.

وأكد: “لن نتهاون أبدا.. لقد أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية أننا لن نصنع قنبلة نووية، وهذه هي سياستنا الحاسمة”.

وتابع بزشكيان: “يقولون لنا إنه يجب ألا نمتلك هذه المعرفة (النووية)، فغدا إن قلنا شيئا، ستُلقي إسرائيل علينا قنابل.. في الماضي عندما صنع علماؤنا ونخبنا الصواريخ، لم يعد صدام قادرا على قصف مدننا.> كان يقصفنا كل يوم بها قبل أن نمتلكها وعندما صنعنا الصواريخ، لم يعد قادرا على قصفنا”.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…