رئيس وزراء اليابان يحذر من التوترات بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية

أعرب رئيس وزراء اليابان شيجيرو إيشيبا، عن عزمه الدفاع عن أنظمة التجارة الحرة والمتعددة الأطراف القائمة على القواعد والعمل على توسيع المجموعة التجارية الرئيسية لآسيا والمحيط الهادئ في وقت تشهد فيه توترا بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية.

وقال إيشيبا في منتدى عالمي في طوكيو: “الرسوم الجمركية المرتفعة لن تحقق الرخاء الاقتصادي.. الرخاء المبني على تضحيات من طرف أو بلد آخر لن يجعل اقتصادا قويا”.

وأضاف أن اليابان تسعى للعمل مع الولايات المتحدة في مجال الاستثمار وخلق فرص العمل وتصنيع منتجات عالية الجودة لازدهار أمريكا وبقية العالم.

وتأتي تصريحات إيشيبا في الوقت الذي يتوجه فيه كبير المفاوضين اليابانيين للرسوم الجمركية ريوسي أكازاوا إلى واشنطن العاصمة لإجراء جولة رابعة من المحادثات تهدف إلى إقناع الولايات المتحدة بإلغاء جميع إجراءات الرسوم الجمركية الأخيرة.

وحتى الآن لم تنجح اليابان في الحصول على تنازلات أمريكية، ويقال إنها تدرس شراء المزيد من المنتجات الزراعية والمعدات الدفاعية الأمريكية كورقة مساومة.

وتحدث إيشيبا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لجس النبض قبل المحادثات في واشنطن.

وقال إيشيبا للصحفيين إن الزعيمين يتمتعان الآن بتفاهم أعمق لبعضهما البعض، على الرغم من عدم وجود تغيير بشان اليابان فيما يتعلق بالرسوم الجمركية.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…