وزير الصحة: مقر هيئة الإسعاف المصرية الأكبر في الشرق الأوسط (بث مباشر)

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية وزير الصحة والإسكان، أن مقر هيئة الإسعاف المصرية يعتبر أكبر مقر على مستوى الشرق الأوسط لإدارة منظومة الإسعاف على مستوى الجمهورية، موضحًا أن هناك نقاط مضيئة للإسعاف على مدار التاريخ.

وشدد «عبدالغفار»، خلال كلمته في احتفالية مرور 123 عاما على تأسيس مرفق الإسعاف المصري، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه في عام 1966 بدأت تتحول منظومة الإسعاف في مصر من تبعية الجمعيات الأهلية إلى وزارة الصحة، وهي نقطة مضيئة في تاريخها، موضحا أنها نقلة نوعية كبيرة في تاريخ الإسعاف وأصبحت تابعة للوزارة بقانون رقم 6 لسنة 1966.

وأوضح أن إنشاء هيئة الإسعاف المصرية عام 2009 هي نقطة مضيئة أخرى في تاريخ الإسعاف بمصر، موجهًا الشكر للدكتور حاتم الجابري وزير الصحة الأسبق؛ لأنه كان صاحب الفضل في تبني هذه الفكرة الجيدة والمهمة، مضيفًا: «2009 كانت نقطة فاصلة وتحولت هيئة الإسعاف من ليس فقط مجرد خدمية عامة، وبدأ يحدث تطور والتعاقد مع أفضل الشركات والتجهيزات وأصبح لها ميزانية خاصة به».

 

موضوعات متعلقة

كواليس قضية أسهم المليارات.. محامي نوال الدجوي يكشف تفاصيل جديدة

كشف محمد إصلاح، محامي الدكتورة نوال الدجوي وحفيدتيها (ماهيتاب وإنجي)، عن تفاصيل مثيرة حول قضية الاستيلاء على أسهم موكلته، موضحا كيف استُغلت ظروفها الإنسانية لإتمام صفقات بيع مشبوهة بمبالغ طائلة…

بث مباشر للحرم المكي 2026.. متابعة مستمرة لشعائر الحج من المسجد الحرام

يواصل ملايين المسلمين حول العالم البحث يوميًا عن بث مباشر للحرم المكي 2026، لمتابعة الأجواء الإيمانية داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة، خاصة مع اقتراب موسم الحج وازدياد أعداد المعتمرين والزوار…