قيمتها تتجاوز 1.6 مليار جنيه.. البنك المركزي المصري يتسلم 265 كيلو جراما من مضبوطات الذهب

تسلم البنك المركزي المصري 265 كيلو جرامًا من المضبوطات الذهبية بقيمة 34 مليون دولار ، وفق بيان  لرئاسة مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء.

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، في كلمة خلال حفل تسليم النيابة العامة مضبوطات ذهبية للبنك المركزي المصري، إن ما نشهده من تسليم 265 كيلو جرامًا من السبائك الذهبية إلى البنك المركزي المصري  بقيمة تقترب من مليار و650 مليون جنيه ( نحو 34 مليون دولا)  يجسد نهج الدولة في إدارة مواردها بكفاءة.

وأضاف أن هذا يعد ترجمة مُباشرة لتكليفات  رئيس الجمهورية بالتصرف في المضبوطات بالصورة التي تُعزز قوة الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن هذا الإنجاز ليس الأول من نوعه للنيابة العامة، بل يأتي في سياق جهود واسعة بذلتها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن النيابة العامة فاعل اقتصادي مهم داخل منظومة الدولة، وشريك رئيسي في تعزيز مواردها، إلى جانب دورها الأصيل في تحقيق العدالة وصون سيادة القانون.

موضوعات متعلقة

بنك مصر يرفع العائد على شهادة القمة الثلاثية إلى 17.85% سنويا.. ويطلق باقة جديدة من الشهادات الادخارية

قام بنك مصر برفع العائد السنوي لشهادة “القمة” الثلاثية ذات العائد الثابت ليصبح 17.75% بدورية صرف شهرية بدلًا من 17.25%، وإطلاق دورية صرف جديدة للشهادة ربع سنوية بعائد 17.85% سنويًا،…

“إي جي بنك” يوقع اتفاقية مع منصة أوتوكلوب لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات في مصر

أعلن إي چي بنك – البنك المصري الخليجي، عن توقيع شراكة استراتيجية مع منصة أوتوكلوب AutoClub المتخصصة في تجارة وتسويق السيارات والخدمات الرقمية، بهدف تقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات…