بعد اتفاق شرم الشيخ.. أردوغان يرحب بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، بتوصل إسرائيل وحركة حماس إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، نتيجة المحادثات التي عقدت في مدينة شرم الشيخ بمساهمة تركية.

جاء ذلك في تدوينة للرئيس التركي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب موافقة حماس وإسرائيل على المرحلة الأولى من خطة وقف إطلاق النار في غزة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “الأناضول” التركية، اليوم الخميس.

وتقدم أردوغان ببالغ الشكر لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، وقطر، ومصر، ل”إظهارهم الإرادة السياسية اللازمة لحث إسرائيل من أجل الموافقة على وقف إطلاق النار بغزة”.

وأكد الرئيس أن “تركيا ستراقب عن كثب التطبيق الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، وستواصل المساهمة في هذا المسار”، مشددا على “مواصلة النضال حتى قيام دولة فلسطين مستقلة وذات سيادة ومتكاملة جغرافيا على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وقال أردوغان: “بهذه المناسبة، أحيي من صميم قلبي إخوتي الفلسطينيين الذين يعانون منذ عامين آلاما لا توصف، ويكافحون من أجل الحياة والكرامة في ظروف غير إنسانية، ومع ذلك لم يتخلّوا عن مواقفهم المشرفة رغم كل المآسي التي مرّوا بها”.

وفجر الخميس، أعلن ترامب توصل إسرائيل وحماس إلى اتفاق على المرحلة الأولى من خطته لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

 

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…