وزير الخارجية يسلم رسالة خطية من الرئيس السيسي إلى نظيره الموريتاني

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، خلال زيارته إلى نواكشوط، اليوم الثلاثاء 27 مايو، بتسليم رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

ونقل «عبد العاطي» تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره الموريتانى، مثمنًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مبديًا التطلع لتطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كل المجالات، خاصة الاقتصادية منها، وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

 

وأشاد بالدعم الموريتاني للترشيحات المصرية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، خاصة ترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، باعتباره المرشح الرسمي لكل من الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي.

 

وأكد وزير الخارجية على استعداد مصر للتعاون مع موريتانيا في القطاعات كافة، بما يحقق نقلة نوعية في أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، مبرزًا تدشين المنتدى الاقتصادي المصري الموريتاني على هامش انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، والذي سيمثل قوة دفع جديدة للاستثمارات بين الجانبين في كافة المجالات، بمشاركة كبرى الشركات ونخبة من رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى عدد من المشروعات المشتركة في موريتانيا التي من المنتظر أن تحقق فيها الشركات المصرية طفرة نوعية.

وأشاد «عبد العاطي» بالدور الذي تلعبه موريتانيا تحت قيادة الرئيس الغزواني، وإسهامه في تعزيز الاستقرار والأمن في منطقة الساحل، مجددًا دعم مصر لجهود موريتانيا في مكافحة الإرهاب في المنطقة من خلال دعم وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

كما استعرض وزير الخارجية، الجهود المصرية الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية، وتبادل الجانبان الرؤى إزاء عدد من القضايا الإقليمية تشمل الأوضاع في ليبيا والسودان وسوريا ولبنان.

من جانبه، طلب الرئيس الغزواني نقل تحياته لرئيس الجمهورية، مثمنًا العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومشيدًا بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر لإرساء السلم والاستقرار في المنطقة.

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…