رئيس وزراء قطر: الحرب في غزة ستنتهي عبر الدبلوماسية فقط

أكدت قطر اليوم، استمرارها مع مصر والولايات المتحدة في جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة، مشيرة إلى أن القصف الإسرائيلي يقوض فرص السلام.

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال افتتاح النسخة الخامسة من منتدى قطر الاقتصادي: “نواصل جهودنا لوقف الحرب في غزة وإطلاق سراح الأسرى”.

وأفاد بأن “الحرب في غزة ستنتهي فقط عبر الدبلوماسية”، مشيرا إلى أن “مفاوضات صفقة التبادل غالبا ما تم تخريبها عن طريق الألاعيب السياسية”.

وأضاف :”حاولنا منذ بدء حرب غزة التوسط في اتفاق ينهيها ويعيد الرهائن لعائلاتهم”، موضحا أن ” الحكومة الإسرائيلية تواصل انتهاكاتها في غزة وتفلت من العقاب”.

ولفت إلى أن “غزة تتعرض للحصار ونسمع تصريحات غير مسؤولة بشأن الوضع الإنساني هناك”  ، كاشفا عن انه “رغم كل محاولات الابتزاز والاتهامات ماضون في تحقيق الاستقرار وإحلال السلام”.

وأشار إلى أن “هناك هوة أساسية بين حماس وإسرائيل ولم نتمكن من ردمها حتى الآن” ، مؤكدا أن “حل الصراع العربي الإسرائيلي جوهري لاستقرار المنطقة وهذا يتطلب قيادة قوية”.

ولفت إلى أن “الحروب بالوكالة استنزفت هذه المنطقة على مدى العقود الماضية” ، مشددا على أن “الأولوية يجب أن تكون لمنح الشعوب الخارجة من الصراعات المجال لبناء فرصة أفضل”.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…