مدبولي يفتتح المصنع الجديد لـ”سوميتومو” العالمية لإنتاج ضفائر السيارات في العاشر

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المصنع الجديد لشركة «إس إي وايرينج سيستمز إيجيبت ش.م.م» وهي إحدى شركات «سوميتومو إليكتريك وايرينج سيستمز يوروب» التابعة لـ«سوميتومو» العالمية، وإحدى أكبر الكيانات الاقتصادية في العالم واليابان، وعقب ذلك يقوم بجولة تفقدية داخل المصنع للاطلاع على مراحل التصنيع وحجم الإنتاج وأنشطته المختلفة.

ويرافق رئيس مجلس الوزراء اليوم الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، واللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

كما يشارك في فعاليات الافتتاح كل من السفير فوميو إيواي، سفير اليابان لدى القاهرة، ورؤساء ومديري الشركات العالمية: روشيباتا سان، رئيس مجلس إدارة «سوميتومو» العالمية؛ ديفيد والي، رئيس شركة «سوميتومو» أوروبا ورئيس مجلس إدارة «سوميتومو مصر»؛ راشمي شاه (شركة تويوتا العالمية)؛ ومحمد همام، نائب العضو المنتدب لشركة «سوميتومو إيجيبت».

وعقب وصوله، أكد رئيس مجلس الوزراء أن قطاع الصناعة في مصر يحظى باهتمام كبير من الدولة، بتوجيهات مستمرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالجهود الحكومية المتواصلة؛ إتاحةً للمزيد من التيسيرات والمحفزات وإزالة أي تحديات قد تواجهه، دعماً وجذباً لمزيد من الاستثمارات في هذا القطاع المهم، الذي يُعدّ ركناً أساسياً لتحقيق التنمية المتكاملة، فضلاً عن دوره في تحقيق المستهدفات الاقتصادية المرجوة.

وفي الوقت نفسه، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية توطين الصناعة ونقل أحدث التقنيات الفنية إلى مصر في مختلف مجالات التصنيع، بما يسهم في تعزيز تنافسية المنتجات المحلية وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري.

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…