محادثات روسية أمريكية لبحث إعادة تشغيل خطوط أنابيب نورد ستريم المعطلة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أن هناك محادثات جارية بين روسيا والولايات المتحدة بشأن إعادة تشغيل خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم المعطلة، والتي تربط بين روسيا وألمانيا عبر بحر البلطيق.

وأشار لافروف إلى أنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم نفوذها لإقناع أوروبا بالتوقف عن رفض الغاز الروسي.

تأتي هذه التصريحات في ظل تقارير تفيد بأن تشغيل خط الأنابيب الجديد، “نورد ستريم 2″، قد يكون جزءًا من اتفاق أمريكي-روسي لإنهاء النزاع في أوكرانيا، وربما بمشاركة مستثمرين أمريكيين.

يذكر أن الحكومة الألمانية أوقفت مشروع “نورد ستريم 2” بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، ولم يبدأ تشغيله منذ ذلك الحين. كما تعرضت خطوط أنابيب “نورد ستريم 1″ و”نورد ستريم 2” لانفجارات في سبتمبر 2022، مما أدى إلى توقف إمدادات الغاز عبر هذه الخطوط.

انتقد لافروف بعض القادة الأوروبيين، من بينهم وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، ووزير الدفاع بوريس بيستوريوس، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، لرفضهم إعادة تشغيل خطوط “نورد ستريم”، ووصف موقفهم بأنه غير منطقي. منذ توقف الإمدادات عبر هذه الخطوط، لجأت ألمانيا إلى استيراد كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة ومصادر أخرى لتعويض النقص.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…

اترك تعليقاً