وزير الخارجية لنظيريه بالكونغو ورواندا: نعمل على تطوير العلاقات لخدمة مصالح شعوبنا

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يومي 22 و23 فبراير، محادثتين هاتفيتين مع تريز فاجنر وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأوليفييه ندوهونجيرهى وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية رواندا.

وخلال الاتصالين، نقل الوزير عبد العاطي تحيات الرئيس السيسي إلى كل من الرئيس فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والرئيس “بول كاغامي” رئيس جمهورية رواندا.

كما أكد الوزير عبد العاطي على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وجمهوريتي الكونغو الديمقراطية ورواندا، مشيراً إلى التزام مصر المستمر بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، والعمل على تطوير تلك العلاقات بما يخدم مصالح الشعوب الثلاثة.

فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في منطقة شرق الكونغو، شدد الوزير عبد العاطي على أهمية التهدئة ووقف التصعيد، ودعا إلى ضبط النفس من جميع الأطراف المعنية لتوفير بيئة مناسبة للوصول إلى تسوية سياسية تهدف إلى إنهاء التوترات وضمان استعادة الاستقرار في المنطقة.

كما أعرب عن استعداد مصر التام لتقديم الدعم اللازم لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة في المنطقة، مع التأكيد على أهمية اتخاذ خطوات عملية للتخفيف من الأزمة الراهنة.

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…

اترك تعليقاً