وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني تطورات الأزمة الروسية

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اتصالًا هاتفيا من أندريه سيبيها وزير خارجية أوكرانيا، مساء الخميس 5 فبراير، وتناول الاتصال سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأزمة الأوكرانية.

واستعرض «عبد العاطي»، خلال الاتصال، مسار العلاقات بين مصر وأوكرانيا، مؤكدا الحرص على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، بما يخدم مصالح الشعبين.

كما أكد وزير الخارجية الحرص على استضافة مصر لمركز عالمي لتخزين وتوريد وتجارة الحبوب بما يضمن تعزيز أمن الغذاء وسلاسل الإمداد المرتبطة به، مستعرضا ما تمتلكه مصر من مقومات سواء على صعيد الموقع الجغرافي أو البنية اللوجستية.

وعلى صعيد آخر، تناول الوزيران تطورات الأزمة الأوكرانية، حيث جدد «عبد العاطي» التأكيد على موقف مصر الثابت الداعي إلى ضرورة مواصلة الجهود السياسية الرامية إلى التوصل لتسويات سلمية للأزمات عبر الحوار والوسائل الدبلوماسية، بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

  • موضوعات متعلقة

    المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

    قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

    إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

    أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…