تشكيل هيئة مكتب لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب برئاسة شريف باشا

أعلن الدكتور شريف باشا سيف بشاي، عقب تربعه على مقعد رئاسة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة في الأداء البرلماني الموجه لخدمة القطاع الطبي. وأكد أن اللجنة تضع “المواطن المصري” في قلب استراتيجيتها، من خلال تفعيل الأدوات التشريعية والرقابية لضمان تقديم رعاية صحية تليق بمتطلبات المريض.

خطة عمل مشتركة بين البرلمان والحكومة

وكشف رئيس لجنة الصحة عن ترتيبات لعقد اجتماع موسع في القريب العاجل لصياغة أجندة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي. وأشار إلى أن صياغة هذه الخطة ستعتمد بشكل أساسي على تحليل رؤية الحكومة وتوجهات الجهاز التنفيذي في الملف الصحي، لضمان حدوث تناغم وتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بما يصب في النهاية في مصلحة المنظومة الصحية الشاملة.

تشكيل هيئة مكتب لجنة الشؤون الصحية

شهدت انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان حراكاً ديمقراطياً أسفر عن اختيار قيادات اللجنة، حيث جاء التشكيل النهائي كالتالي:

  • الدكتور شريف باشا سيف بشاي: رئيساً للجنة.

  • النائب كريم بدر حلمي رزق الله: وكيلاً للرئيس.

  • النائب محمد مجدي سعد مرشد: وكيلاً للرئيس.

  • النائب سمير محمد إبراهيم الخولي: أميناً لسر اللجنة.

وتسعى هيئة المكتب الجديدة إلى ممارسة دور رقابي صارم على جودة الخدمات الطبية المقدمة، تزامناً مع مراجعة التشريعات التي تضمن حقوق المرضى وتطور كفاءة المستشفيات في مختلف المحافظات.

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…