قيمتها تتجاوز 1.6 مليار جنيه.. البنك المركزي المصري يتسلم 265 كيلو جراما من مضبوطات الذهب

تسلم البنك المركزي المصري 265 كيلو جرامًا من المضبوطات الذهبية بقيمة 34 مليون دولار ، وفق بيان  لرئاسة مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء.

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، في كلمة خلال حفل تسليم النيابة العامة مضبوطات ذهبية للبنك المركزي المصري، إن ما نشهده من تسليم 265 كيلو جرامًا من السبائك الذهبية إلى البنك المركزي المصري  بقيمة تقترب من مليار و650 مليون جنيه ( نحو 34 مليون دولا)  يجسد نهج الدولة في إدارة مواردها بكفاءة.

وأضاف أن هذا يعد ترجمة مُباشرة لتكليفات  رئيس الجمهورية بالتصرف في المضبوطات بالصورة التي تُعزز قوة الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن هذا الإنجاز ليس الأول من نوعه للنيابة العامة، بل يأتي في سياق جهود واسعة بذلتها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن النيابة العامة فاعل اقتصادي مهم داخل منظومة الدولة، وشريك رئيسي في تعزيز مواردها، إلى جانب دورها الأصيل في تحقيق العدالة وصون سيادة القانون.

موضوعات متعلقة

قفزة جديدة في أسعار الذهب بالسعودية اليوم.. صعود قوي للمعدن الأصفر خلال بداية التعاملات

سجلت أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 27 يونيو 2026 ارتفاعًا واضحًا، في ظل محاولات المعدن النفيس لتعويض خسائره السابقة، مع تحسن نسبي في الأسواق العالمية. أسعار الذهب في السعودية…

قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم السبت 26 يونيو 2026.. عيار 21 يسجل 5771 جنيها

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 27 يونيو 2026 ارتفاعًا جديدًا وملحوظًا، في ظل موجة صعود قوية للمعدن النفيس في الأسواق العالمية، ما انعكس مباشرة على الأسعار المحلية التي…