المواطنون يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب لليوم الثاني

يواصل الناخبون بالداخل لليوم الثاني على التوالي، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب لعام 2025.

وأشارت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إلى إقبال كثيف على اللجان الانتخابية في اليوم الثاني من الانتخابات البرلمانية المصرية.

وبدأ اقتراع المرحلة الأولى في الداخل صباحً أمس الاثنين، على النحو المبين بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الجدول الإجرائي والزمني لانتخابات مجلس النواب.

وتضم المرحلة الأولى من العملية الانتخابية 14 محافظة، هي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى 35 مليونًا و279 ألفًا و922 ناخبًا، يتوزعون على 5606 لجان فرعية داخل 70 دائرة انتخابية، فيما يخوض غمار المنافسة الانتخابية في تلك المرحلة 1281 مرشحًا على المقاعد الفردية، وقائمة انتخابية واحدة في قطاع غرب الدلتا وقطاع وسط وجنوب وشمال الصعيد، وذلك بالنسبة للمقاعد المخصصة لنظام القوائم الانتخابية.

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…