رئيس وزراء قطر: العدوان الإسرائيلي على الدوحة غطرسة وانتهاك لسيادة دولتنا

أعرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، عن شكره لجميع الحضور على المشاركة في القمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، موضحا أن القمة تنعقد إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الأراضي القطرية في وضح النهار يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف خلال كلمته أمام الاجتماع التحضيري للقمة العربية الإسلامية، أن العدوان الإسرائيلي على قطر يعد عمل يعبر عن غطرسة وتهور لانتهاك سيادة دولة عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ووسيط في عملية السلام، ما يشكل تصعيد خطير يهدد السلم والأمن والاستقرار الإقليمي ويقوض كل جهود التهدئة في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على أن تمادي إسرائيل بانتهاك القانون الدولي والقيم الإنسانية والأعراف تجلي في الهجوم الهمجي في وضح النهار بمدينة الدوحة في منطقة سكنية تضم مساكن ومدارس وبعثات دبلوماسية، موضحًا أن هذا الهجوم الإسرائيلي الهمجي أدى لاستشهاد أحد عناصر الأمن في قطر، وسقوط ضحايا مدنيين.

موضوعات متعلقة

استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد عامين من توليه رئاسة الحكومة.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافته

أعلن رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه، وذلك بعد نحو عامين فقط من فوزه في الانتخابات العامة ووصوله إلى رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة. وجاء القرار…

توتر أمني في نيامي بالنيجر بعد هجوم مسلح قرب مطار ديوري هاماني

في مشهد أعاد التوتر إلى العاصمة النيجرية، دوّت أصوات إطلاق نار وانفجارات خلال ساعات الليل وحتى الفجر، قرب موقع استراتيجي على أطراف نيامي، حيث سُمعت أعيرة نارية متقطعة تخللتها انفجارات…