دراسة حديثة.. النظام النباتي يقلل خطر الإصابة بالسرطان

أفاد موقع “أبونيت.دي”، وهو البوابة الرسمية للصيادلة الألمان، أن نتائج دراسة علمية حديثة كشفت عن أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان. وقد أكدت الدراسة، التي شملت ما يقارب 80 ألف شخص، وجود علاقة مباشرة بين النمط الغذائي والوقاية من عدة أنواع من الأورام.

تفاصيل الدراسة ونتائجها

أجرى فريق بحثي هذه الدراسة الطويلة الأمد في أمريكا الشمالية بين عامي 2003 و2007، حيث قدم المشاركون معلومات مفصلة حول عاداتهم الغذائية. وكان جميع المشاركين خاليين من أي أمراض سرطانية في بداية الدراسة. وبعد تحليل البيانات، توصلت النتائج إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الإصابة بالسرطان لدى النباتيين:

  • سرطان المعدة: انخفض الخطر بنسبة 45%.
  • سرطان الغدد الليمفاوية: انخفض الخطر بنسبة 25%.
  • سرطان القولون والمستقيم: انخفض الخطر بنسبة 21%.

وبشكل عام، أظهرت الدراسة أن خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان قد انخفض بنسبة 12% لدى الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

موضوعات متعلقة

ظاهرة فلكية نادرة في تونس.. كسوف الشمس يرسم مشهدا استثنائيا وقت الغروب

شهدت تونس أمس ظاهرة فلكية مميزة تمثلت في حدوث كسوف جزئي للشمس تزامن مع لحظات الغروب، ما أتاح لسكان عدد من المناطق فرصة متابعة مشهد نادر لا يتكرر بشكل متقارب،…

LMD تطلق أول Resort Club لـ«ميسوني» في مصر وأفريقيا بـ«زويا غزالة باي»

كشفت دار الأزياء العالمية “ميسوني – Missoni” عن أحدث تجاربها في مصر والقارة الأفريقية، من خلال تعاونها مع لاند مارك “LMD”، عبر المنتجع السياحي “Resort Club” في فندق “Villa Coconut”،…