وزير الخارجية يبحث مع نظيره القطري تطورات الأوضاع في غزة وإعادة الإعمار

أجرى وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن المحادثات تركزت حول آخر التطورات في قطاع غزة. كما ناقش الوزيران الجهود المشتركة بين مصر وقطر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، ووضع حد “للجرائم والانتهاكات الصارخة التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين”، بالإضافة إلى إنهاء المعاناة الإنسانية في القطاع.

أكد الوزيران التزامهما بمواصلة المفاوضات وبذل أقصى الجهود للتوصل سريعًا إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار. ويهدف هذا الاتفاق إلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة، ووقف “الجرائم الإسرائيلية المتكررة”.

كما تطرق الاتصال إلى المستجدات المتعلقة باستضافة مصر لـالمؤتمر الدولي للتعافي وإعادة الإعمار. يهدف المؤتمر إلى تنفيذ الخطة العربية-الإسلامية لإعادة إعمار القطاع. واتفق الوزيران على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين الشقيقين وحشد التأييد الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

موضوعات متعلقة

“إندرايف” تحول مكافآت الرحلات اليومية إلى فرص لتعليم أبناء الكابتن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة

في خطوة جديدة تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية، أعلنت اليوم شركة إندرايف ، المنصة العالمية الرائدة في خدمات النقل الذكي والتطبيق الأول في مصر، عن إطلاق مبادرتها المجتمعية المبتكرة “إندرايف…

“صحة النواب” تصدر توصيات عاجلة لتطوير المستشفيات وتعزيز الخدمات الطبية بالمحافظات

أعلنت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف باشا، مجموعة من التوصيات العاجلة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مختلف المحافظات، بما ينعكس إيجابًا…