وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره النيجيري في أبوجا

عقد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الاثنين، جلسة مباحثات مع يوسف توجار، وزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية في العاصمة أبوجا.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن عبد العاطي أثنى على “الزخم المتنامي الذي تشهده العلاقات المصرية النيجيرية، خاصة منذ انعقاد الجولة الثالثة من آلية المشاورات السياسية في القاهرة في يناير (كانون الثاني) 2025، والتي عقدت للمرة الأولى على المستوى الوزاري، وعكست الرغبة المتبادلة للارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الشاملة”.

وتناولت المباحثات “سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية”، حيث أكد الوزيران على ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية راسخة، ومصالح استراتيجية مشتركة، وحرص مشترك على دعم جهود التنمية والاستقرار في القارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن “وزير الخارجية (المصري) استعرض مجالات التعاون القائمة بين البلدين”، مؤكدا “أهمية البناء على نتائج منتدى الأعمال المصري-النيجيري المنعقد في أبوجا لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري في قطاعات الزراعة، والدواء، والطاقة، والتعدين، والبناء والتشييد، وتكنولوجيا المعلومات”، ومبرزا اصطحابه ضمن الوفد المصري نخبة من أبرز ممثلي الشركات المصرية الرائدة في تلك المجالات، وممثلين عن كل من جمعية المصدرين المصريين، واتحاد الصناعات المصرية، وجهاز مستقبل مصر، والمجلس التصديري للصناعات الطبية، وهيئة الثروة المعدنية، بما يعكس التزام مصر بدفع العلاقات الاقتصادية نحو آفاق أرحب.

موضوعات متعلقة

المتحدث العسكري: حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية العسكرية ضد البؤر الإجرامية

قال العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية. وجاء البيان…

إحالة صاحبة منشور مستشفيات جامعة الإسكندرية للمحاكمة بتهمة نشر أخبار كاذبة

أحالت النيابة العامة متهمة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية نشرها منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن مزاعم بشأن وقوع تجاوزات أخلاقية ومهنية داخل إحدى المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك بعد…